مركز ارشاد الحافلات الناقلة لحجاج الخارج

مكتب إرشاد الحافلات يدرب أكثر من 1800 موظف لخدمة ضيوف الرحمن

منبر – عمر الشيخ – مكة:

نظَّم مكتب إرشاد الحافلات في مكة المكرمة والمدينة المنورة دورات تدريبية لأكثر من 1800 موظف من مرشدين وإداريين وإداريات، لإعدادهم لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج 1440هـ.

وتضمَّنت الدورات التدريبية جوانب عدة في خدمة ضيوف الرحمن وكيفية تحمل ضغوطات العمل في خدمتهم، إلى جانب الإسعافات الأولية، والتأهيل لدورات تشغيلية لمديري محطات العمل في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وإكسابهم بعض اللغات الرائجة التي تمكنهم من مخاطبة الحجاج وتحقيق مطالبهم في أسرع وقت ممكن.

وأوضح ياسر كردي نائب مدير عام مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج في مكة المكرمة أن المكتب حرص على تطوير الإداريين والإداريات والمرشدين، وتقديم الدورات التدريبية لهم بالشكل المطلوب، إنفاذًا لتوجيهات معالي وزير الحج والعمرة ونائبه، وجميع مسؤولي الوزارة، بمتابعة مستمرة من رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف، ورئيس النقابة العامة للسيارات في تسخير كل الإمكانيات لخدمة الحجيج، والتركيز على الجودة وتطبيقها في مخرجات الأعمال لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم الأراضي المقدسة، وحتى عودتهم إلى بلدانهم.

كما أكد مروان خاشقجي نائب المدير العام بالمدينة المنورة أن المكتب وبصفة مستمرة سنويًا ينفذ برامج تدريبية تساهم في تطوير العملية الإرشادية، ودور المرشد والمهام والواجبات وآخر المستجدات في العملية التشغيلية بمحطات الاستقبال والتوجيه، وقسم الحركة والمتابعة، وشرح آلية استخدام تطبيق “أرشدني” الذي يساهم في تسريع العملية الإرشادية وفق المسار الإلكتروني.

هذا بالإضافة إلى مشاركة العنصر النسائي للعام الثاني على التوالي ضمن فريق عمل المكتب الذين جرى استقطابهم هذا العام للعمل في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز كمدخلات بيانات، إضافة إلى موظفات الأعمال الإدارية في مكة المكرمة.

ونوَّه خاشقجي بأن المكتب أبرم هذا العام اتفاقيه شراكة مع مركز الأمير سلطان بن سلمان في المدينة المنورة لتنفيذ البرنامج التدريبي على مسرح جمعية الأطفال المعوقين كمساهمة في دعم الجمعية، وتأتي هذه الخطوة في مقدمة اهتمامات الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف لتقديم الخدمة المتميزة لحجاج بيت الله الحرام.

من جهته بيَّن مدير التدريب والدراسات والجودة المهندس عبدالرحيم عمر محمد أن نتائج الدراسات التحسينية التي نفذت في موسم حج العام الماضي 1439هـ سهَّلت مهمة التدريب في تحديد الاحتياج التدريبي لهذا العام 1440هـ، والوصول إلى النقاط المهمة التي جرى إيصالها للعاملين في المكتب، من خلال تلك الدورات التدريبية والتي ستسهم في تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن.

رابط الخبر :

http://www.mnbr.news/146183.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *